تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


المواضيع الأخيرة
» شرح كيفية تدخيل وحوش مدمرة+البرنامج الذى يصنع كروت يوغى
الإثنين مايو 09, 2011 10:28 am من طرف أبو خليل

» صاروخ المستقبل فى عالم الربح من الانترنت Me2everyone إربح 2000 سهم مجان
الثلاثاء يوليو 20, 2010 4:23 am من طرف saadejire

» هل تريد ان تكسب الشركة عربية تدفع لك عن طريق ويستر انيون
الثلاثاء يناير 19, 2010 11:41 am من طرف benamer2003

» مشروع العرب للتحليق نحو الثروة ومعها
الثلاثاء نوفمبر 24, 2009 8:20 am من طرف Admin

» طلب رابط شغال لبرنامج yu gi u extractor
الإثنين سبتمبر 14, 2009 5:40 am من طرف اىتيتيسننننناليستلت

» لعشاق الأفلام فقط
الثلاثاء أغسطس 18, 2009 5:39 pm من طرف Admin

» منحة دراسية
الثلاثاء أغسطس 18, 2009 4:28 pm من طرف Admin

» تحميل لعبة GTA San Andreas للـPSP
الأحد أغسطس 16, 2009 1:34 pm من طرف Admin

» عرض خاص
الجمعة أغسطس 14, 2009 12:03 pm من طرف Admin

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 30 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو لورنس فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 108 مساهمة في هذا المنتدى في 91 موضوع

فكّ شيفرة الخريطة الجينية للـ«إيدز»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فكّ شيفرة الخريطة الجينية للـ«إيدز»

مُساهمة  Admin في الخميس أغسطس 06, 2009 11:24 am

فكّ شيفرة الخريطة الجينية للـ«إيدز»

الخريطة الجينية الكاملة لفيروس الـ "إيدز" (جوزف واتس – رويترز)الخريطة الجينية الكاملة لفيروس الـ "إيدز" (جوزف واتس – رويترز)
أعلن باحثون أميركيون التوصّل إلى تقنية جديدة تسمح للمرة الأولى بفكّ شيفرة خريطة مرض نقص المناعة المكتسب «الإيدز» بالكامل، مما يسمح بالتوصل إلى علاجات جديدة ضد الفيروس القاتل، وضد فيروسات أخرى مثل الأنفلونزا.
وقال مدير فريق الباحثين في جامعة نورث كارولاينا، كيفن ويكس، أمس «نأمل أن يتيح ذلك الكثير من الفرص الجديدة لاكتشاف الادوية». ورأى أن الاكتشاف الجديد سيساعد على إنتاج أدوية أفضل لعلاج مثل هذه الفيروسات. وذلك لأن تقنية التصوير الجديدة التي تعتمد على طريقة كيميائية مطوّرة تسمّى «شيب» أي شكل، ستسمح برسم أشكال الفيروس وانثناءات ضفائره.
وأشار «ويكس» إلى أنه «يوجد كثير من التراكيب في الخريطة الجينية لحمض «ار.ان.ايه» الخاصة بفيروس «الايدز» يجعلها تؤدّي بصورة شبه مؤكدة دوراً لم يكن موضع تقدير في السابق في رسم الشيفرة الوراثية».
في غضون ذلك، واصل فيروس «أنفلونزا إيه اتش 1 ان 1»، المعروف باسم أنفلونزا الخنازير انتشاره. فارتفع عدد الإصابات المسجلة في الأردن إلى 99. وفي إسرائيل، أعلنت السلطات الصحية اليوم ثالث حالة وفاة جرّاء الفيروس. بدورها أعلنت غانا أول وفاة لديها.
أما إيران، فنفت الأنباء الواردة عن تسجيل أول وفاة بالفيروس على أراضيها، بالتزامن مع تجديدها التأكيد على استمرار قرار منع مواطنيها من السفر لأداء عمرة رمضان في محاولة لإبطاء انتشار أنفلونزا الخنازير في البلاد.
في هذه الأثناء، أكّدت منظمة الصحة العالمية أن الإجراءات التي تُتخذ لتسريع إقرار لقاحات جديدة لمكافحة الأنفلونزا لا تقلل من درجة الأمان. وقالت «يجب أن يطمئن الجمهور إلى أن الإجراءات التنظيمية الموضوعة لاستصدار ترخيص للقاحات ضد وباء عالمي صارمة، ولا تؤثر في مراقبة السلامة أو الجودة». وجاء توضيح المنظمة في الوقت الذي أعلنت فيه المختبرات الدوائية الأميركية «باكستر» أنها انتهت في شهر تموز / يوليو الماضي من إنتاج أولى كمياتها التجارية من اللقاح المضادة للفيروس، الذي أطلق عليه اسم «سيلفابان». وقالت الشركة إنها بدأت مناقشة «خطط التوزيع مع السلطات الصحية الوطنية بغية الحصول على الرخصة اللازمة». في المقابل، أعلنت شركة «نوفرتيس» للأدوية، أنها بدأت اليوم للمرة الأولى إجراء تجارب سريرية على 6,000 شخص لاختبار اللقاح الجديد، الذي طوّرته في مواجهة فيروس الأنفلونزا.
إلى ذلك، رأى المستشار القضائي في وزارة العدل السعودية، الشيخ عبد المحسن العبيكان، أن من توفي بمرض أنفلونزا الخنازير فقد مات شهيداً، فيما رفض بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا شنودة الثالث، فكرة إلغاء الاحتفالات بمناسبة عيد السيدة العذراء، التي تقام في مصر في مثل هذه الأوقات من السنة خوفاً من انتشار الفيروس.
(أ ف ب، يو بي آي، رويترز، أ ب)[

Admin
Admin

المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 07/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://2all2010.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى